التكييف المركزي لا يستجيب للثرموستات

لماذا لا يستجيب التكييف المركزي للثرموستات؟

هذا امر محبط. الحرارة ترتفع وتحتاج إلى تبريد منزلك. تذهب إلى منظم الحرارة ، وتجري أي تعديلات مطلوبة لتشغيل مكيف الهواء وبعد ذلك لا يحدث شيء. أو كل ما يحدث لا ينتج عنه المنزل المريح الذي توقعته.

غالبًا ما يتطلب منظم الحرارة غير المستجيب طلب فني تكييف متخصص في صيانة تكييف مركزي متخصص وعلى دراية. لا يمكن إصلاح حتى منظمات الحرارة المنزلق اليدوية الأساسية باستخدام تقنيات الهواة.

لا يقتصر الأمر على كون منظمات الحرارة معقدة للغاية بحيث لا يمكن إصلاحها إنها أن المشكلة قد لا تكون في الواقع في منظم الحرارة.

يتمثل جزء كبير من إصلاح أجهزة تكييف الهواء الاحترافية في تشخيص الخطأ ولا يمكنك الحصول على ذلك من الهواة أو من فيديو YouTube “افعلها بنفسك” لإنك تحتاج حقا إلى فني تكييف يقوم بها حتى لا تعرض نفسك للخطر.

قارئ حرارة تكييف مركزي

قارئ حرارة تكييف مركزي

إذن ما الخطأ في الترموستات؟

دعنا نقسم هذا من خلال التفكير أولاً في الخطأ الذي قد يحدث في منظم الحرارة نفسه. كما ذكرنا أعلاه ، فإن منظمات الحرارة هي أجهزة معقدة ، والمحصول الحالي لشبكات Wi-Fi والثرموستات الذكية عبارة عن قطع معقدة ودقيقة من أجهزة الكمبيوتر.

قد تسوء بعض الأشياء التي تؤدي إلى عدم استجابة منظم الحرارة في التكييف المركزي:

  • فقدان الاتصال المباشر بمعالج الهواء أو الضاغط. توجد أسلاك منفصلة من الترموستات إلى أجزاء التكييف المركزي ، وإذا تآكل أحدها أو انكسر ، فقد لا يتم تشغيل التكييف المركزي (أو قد لا ينطفئ).
  • تعرض منظم الحرارة لسوء التقدير ، مما يعني أنه يقرأ إعدادات درجة حرارة غير صحيحة في المنزل. يمكنك وضع درجة حرارة مستهدفة ، لكن منظم الحرارة سيسجل خطأً أنه قد وصل بالفعل إلى درجة الحرارة هذه.
  • البرنامج في منظم الحرارة به خلل. يمكن أن يحدث هذا مع منظمات الحرارة الرقمية والقابلة للبرمجة.
  • منظم الحرارة غير متطابق مع النظام . إذا كان منظم الحرارة جديدًا حاولت تثبيته بنفسك ، فقد يكون هذا هو النوع الخطأ. هذا هو السبب في أنه من الضروري الاعتماد على المحترفين لتركيب ترموستات جديد.

ما الذي قد يسبب المشكلة أيضًا؟

يبدو أن منظم الحرارة قد فشل وقد تكون المشكلة في مكان آخر في النظام .

تم تعطل مفتاح الحد الخاص بالتكييف. إذا فاض وعاء التكثيف في مكيف الهواء بسبب انسداد البالوعة أو تعطل المضخة ، فسيتم إيقاف تشغيل مكيف الهواء تلقائيًا.

إذا وجدت أن شاشة منظم الحرارة الرقمي أصبحت فارغة ، فقد تكون هذه هي المشكلة.

صيانة تكييف مركزي بسبب تعطل قاطع الدائرة.

يمكن للحمل الزائد من الطاقة على المنفاخ أو المكثف أن يقطع قاطع الدائرة ويؤدي إلى فشل التيار المتردد في التشغيل. تأكد من فحص اللوحة الكهربائية لمعرفة ما إذا كان هذا هو الحال عندما لا يستجيب مكيف الهواء.

احترق المحرك. يرسل منظم الحرارة إشارات إلى المحركات التي تقوم بتشغيل المراوح والضاغط في مكيف الهواء. في حالة احتراق المحركات ، سيفشل مكيف الهواء في العمل بناءً على طلب منظم الحرارة.

بغض النظر عن المشكلة ، يمكنك الوثوق بفريق محترفي مكيفات الهواء لدينا لاكتشاف الخطأ وإعادة تشغيل نظام التبريد لديك.

تواجدنا بدولة الكويت

تعليق "التكييف المركزي لا يستجيب للثرموستات"

  1. يقول سامي:

    تكييفي المركزي بارد ولكن عند ووجود مجموعه من الاسخاص يصبح برورته ضعيفه ارجوا حل هذه المشكله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

✆ مكالمة هاتفية
🗨 محادثة واتس اب