تكييف الهواء يعمل ولكن لا يخفض درجة الحرارة | نصائح استكشاف الأخطاء وإصلاحها

نشر بتاريخ يونيو 11th, 2022

مكيف الهواء يعمل ولكن لا يبرد المنزل

هل لديك مكيف هواء في منزلك؟ بالنسبة لملايين الأشخاص في الكويت، يعتمدون على أنظمة التبريد هذه للمساعدة في الاستمرار خلال أشهر الصيف. مع استمرار ارتفاع درجة الحرارة مع تقدم الصيف ، يستعد أصحاب المنازل لمحاربة العوامل الجوية.

بينما يركز الناس على شراء وحدات تكييف جديدة ، وضبط أنظمتهم ، والمشاركة في صيانة تكييف الهواء ، يتعامل آخرون مع إصلاحات مكيفات الهواء ومشكلات النظام. نظرًا لوجود مجموعة متنوعة من مشكلات تكييف الهواء ، فإن مكيف الهواء لا يعمل بالتبريد هو أحد أكثر المشكلات تعقيدًا. إذا كنت تعاني من تشغيل مكيف هواء ولكنك لا تخفض درجة الحرارة ، فقد تشعر بالارتباك والإحباط. لحسن الحظ ، هناك عدة طرق لاستكشاف المشكلة وإصلاحها.

نصائح استكشاف الأخطاء وإصلاحها

نصائح استكشاف الأخطاء وإصلاحها

استمر في القراءة لتتعلم بعض الخطوات البسيطة لمحاولة حل هذه المشكلة المزعجة.

لماذا مكيف الهواء لا يبرد المنزل؟

لسوء الحظ ، هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تعمل على تكييف الهواء ولكن لا تقوم بتبريد منزلك. في الواقع ، يمكن العثور على المشكلة مع منظم الحرارة أو الفلتر أو مع مكون نظام مهم آخر.

بينما يمكنك دائمًا الاتصال بمزود خدمة التيار المتردد لتشخيص المشكلة ومعالجتها ، هناك بعض النصائح حول استكشاف الأخطاء وإصلاحها التي يمكنك تجربتها أولاً.

تتضمن هذه النصائح سهلة المتابعة ما يلي:

افحص منظم الحرارة

إذا كنت تستخدم نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (فني تكييف) ولكنك لا تقوم بالتبريد ، فإن الخطوة الأولى هي فحص منظم الحرارة. أول الأشياء أولاً ، تأكد من ضبط هذا الجهاز على البرودة. إذا كان الأمر كذلك ، فتحقق من إعداد درجة الحرارة لمعرفة ما إذا كان أي شخص قد أجرى تعديلًا. إذا كان لديك خدمة تكييف هواء مؤخرًا ، فمن الممكن أن يتم تغيير شيء ما عن طريق الخطأ.

في حالة ضبط منظم الحرارة على إيقاف التشغيل ، قم بتبديله إلى التسخين قبل تغييره مرة أخرى ليبرد. بعد الانتظار لبضع دقائق حتى تسمع تشغيل وحدة التبريد ، توجه إلى السجلات الخاصة بك للتحقق من أي هواء بارد ينفجر. إذا شعرت بالبرد تم حل المشكلة! إذا لم تقم بذلك ، فانتقل إلى الخطوة التالية.

افحص مرشح الهواء

في حين أن الأمر قد يبدو مفاجأة ، إلا أن مرشح الهواء المتسخ يمكن أن يؤثر بشكل كبير على نظام التبريد لديك. ومع ذلك ، من الأفضل التحقق باستمرار لمعرفة ما إذا كانت متسخة ، ثم استبدالها إذا لزم الأمر. في حين أن وظيفة مرشح الهواء الخاص بك هي حبس الأوساخ والغبار والجزيئات الأخرى المحمولة في الهواء ، فإنها لا تعمل بشكل صحيح إذا كانت مليئة بالحطام. نظرًا لأن مرشح الهواء يساعد على إبقاء هذه الجسيمات خارج منزلك ، فإنها تساعد أيضًا في منع هذا الحطام من التسلل إلى مكونات نظامك.

إذا كان لديك مكيف مركزي لا ينفث الهواء البارد ، فقم بإلقاء نظرة على مرشح الهواء وستحتاج بالطبه إلي تصليح تكييف من خدمتنا الموثوقة. ولكن قبل التحقق من ذلك ، تأكد من إيقاف تشغيل نظامك. من هناك ، قم بإزالة الفلتر وإلقاء نظرة. إذا تم فحص كل شيء وبدا المرشح نظيفًا ، فانتقل إلى نصيحة استكشاف الأخطاء وإصلاحها التالية.

انظر إلى المكثف

تحتوي وحدة تكييف الهواء المركزية عادةً على وحدة مكثف خارجية. عادةً ما يحتوي الجزء الخارجي من هذه الوحدة على ملف خارجي يلتف حول المكثف. يحتوي هذا الملف على “زعانف” متعددة متباعدة بالقرب من بعضها البعض.

إذا كنت تعاني من عدم تبريد مكيف الهواء أثناء تشغيل النظام ، فقد يكون لديك ملف مسدود أو مسدود. لسوء الحظ ، يمكن أن تجد مجموعة متنوعة من الحطام طريقها إلى هذه المعدات ، بما في ذلك العشب والأوساخ والملوثات الأخرى.

يمكن أن يؤدي هذا إلى انسداد خطير ، مما قد يؤدي إلى حدوث خلل في النظام. في حين أن هذا يمكن أن يتسبب في قيام وحدتك بنفث الهواء الدافئ بدلاً من الهواء البارد ، إلا أنه يمكن أن يقلل أيضًا من كفاءة الطاقة لديك وقد يؤدي إلى إيقاف تشغيل النظام.

لاستكشاف المشكلة وإصلاحها ، افحص المكثف وقم بتنظيف أي حطام. يمكن تنظيف هذه المنطقة بالمكنسة الكهربائية بفرشاة مرفقة ، أو حاول استخدام خرطوم لمسح أي أوساخ وأوساخ برفق. هل مازلت تتعامل مع مكيف الهواء قيد التشغيل وليس التبريد؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد يكون الوقت قد حان للاتصال بأخصائي للخدمة.

لفائف المبخر المجمدة

ستجد ملف مبخر في الجزء الداخلي من وحدة التكييف. عندما يمر الهواء الدافئ عبر هذا الملف ، تتم إزالة الحرارة والرطوبة من الهواء ، ثم يتم ضخ الهواء الأكثر برودة والمكيف إلى منزلك. لكن في بعض المناسبات ، يمكن أن يتجمد هذا الملف ، مما قد يؤدي إلى عدم قيام مكيف الهواء المركزي بنفث الهواء البارد.

ابحث عن علامات ملف المبخر المجمد:

  • تبريد ضعيف وغير فعال
  • زيادة فواتير الطاقة
  • تراكم الصقيع على أنابيب التبريد النحاسية
  • تصريف المكثفات المفرط

لسوء الحظ ، يمكن أن يكون إصلاح مشكلة المبخر المجمد أمرًا صعبًا للغاية. ومع ذلك ، سترغب في الاتصال بفني فني تكييف مرخص وخبير لحل المشكلة. إذا كان لديك مكيف هواء لا يعمل بالتبريد ، فيمكن لهؤلاء المتخصصين أحيانًا حل المشكلة في غضون دقائق.

تسريب المبردات

لكي تعمل وحدة التكييف الخاصة بك بشكل صحيح ، هناك حاجة إلى المبرد. هذه مادة كيميائية تتدفق عبر الأنظمة الداخلية والخارجية. الهدف الأساسي من المبرد هو استخراج الحرارة والرطوبة من الهواء الداخلي قبل أن يخرج. إذا كان لديك تسرب في مادة التبريد ، فقد يؤدي ذلك إلى ضعف أداء النظام وحتى إيقاف تشغيل الوحدة بالكامل.

في حين أنه قد يبدو من السهل التحقق من مشكلة المبردات وإصلاحها ، فهذه مهمة أخرى لفني فني تكييف يمكن الاعتماد عليه. يمكنهم بسهولة التحقق من مستويات المبرد الخاص بك وإجراء أي تعديلات ضرورية.

القنوات المتسربة

القنوات الخاصة بك هي مكان آخر حيث قد يكون هناك تسرب. نظرًا لاستخدام مجاري الهواء لتوجيه الهواء المكيف في جميع أنحاء منزلك ، يمكن أن يؤدي التسرب إلى حدوث عقبة في هذه العملية. نظرًا لوجود العديد من قنوات التيار المتردد في العلية ، يمكن لبعض هذا الهواء الدافئ أن ينتقل إلى مجاري الهواء ، مما يؤدي إلى زيادة درجات الحرارة الداخلية.

نظرًا لأن إصلاح القنوات المتسربة يمكن أن يكون مشكلة خطيرة ، فاتصل فني تكييف محترف للحصول على المساعدة.

Related posts

Call Now
Share Whatsapp
Share Twitter
Share Facebook

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مكالمة هاتفيه