فني تكييف محترف

خدمات فني تكييف إحترافية لتصليح التكييف المركزي

هل ينفخ التكييف المركزي هواء دافئا؟ يمكن أن يكون هذا المستشعر الصغير، ليس هناك ما هو أكثر إذعاجا بالكويت في شهور الصيف الحارة من التكييف الذي ينفخ الهواء الدافئ ولا يبرد.

فني تكييف المنطقة الرابعة

فني تكييف المنطقة الرابعة

قد يبدو الأمر كما لو أن نظام التكييف بأكمله قد تعطل تماما. هل سيكون عليك الحصول على واحدة جديدة؟ إذا كان من الممكن إنقاذ هذا، فهل سيكون إصلاحا كبيرا؟ لا تقلق كثيرا بعد! في بعض الأحيان عندما تنفخ وحدة التكييف هواء دافئا، تكون المشكلة في الواقع صغيرة جدا وسهلة الإصلاح. إليك ما يجب أن تعرفه.

أشياء للتحقق من نفسك

قبل تحديد موعد تصليح تكييف مركزي في الكويت،  يمكنك القيام ببعض الأشياء لاستبعاد المشكلات البسيطة التي يمكنك إصلاحها بنفسك.

انظر إلى منظم الحرارة: من السهل جدا الاصطدام بمنظم الحرارة وتحويله عن طريق الخطأ من التبريد إلى التدفئة، ولكن من السهل بنفس القدر التحقق للتأكد من أن هذه ليست مشكلتك.

تأكد من أن المكثف لديه طاقة: إذا كانت مروحة الوحدة الداخلية تعمل، فهذا يعني أن لديها طاقة. لكن خذ ثانية للتحقق مرة أخرى من أن الوحدة الخارجية تعمل أيضا، ومن أن مفتاح الإغلاق (عادة ما يكون في صندوق على الحائط بالقرب من الوحدة الخارجية) لم يتم قلبه.

تنظيف فلتر الهواء: الشيء الوحيد الذي يمكن أن يتسبب في نفخ التكييف للهواء الدافئ هو مرشح الهواء المسدود الذي لا يسمح بتبريد كمية كافية من الهواء داخل النظام. يجب عليك تنظيف ذلك كل شهر خلال هذا الموسم الذي يستخدم فيه مكيف الهواء بشدة.

قم بتنظيف المكثف: الوحدة الخارجية هي المكان الذي تتبدد فيه الحرارة من مادة التبريد الموجودة في ملفات المكثف. إذا لم يكن من الممكن إطلاق الحرارة، فسوف يعود المبرد إلى المنزل بينما لا يزال دافئا.استخدم خرطوم حديقة بدون فوهة عالية الضغط لغسل الوحدة الخارجية بلطف.

حان الوقت لفني تكييف محترف

إذا كنت قد فعلت كل هذه الأشياء وما زال المكيف يضخ هواءا دافئا، فقد حان الوقت للاتصال بالمحترفين. على الرغم من أنه من الممكن أن تكون هناك مشكلة خطيرة في الضاغط، إلا أن هناك أيضا أشياء أخرى يمكن أن تسبب الهواء الدافئ والتي تكون تكلفة إصلاحها أقل بكثير. على سبيل المثال، يوجد في وحدة المكثف مروحة تنفخ الهواء فوق الملفات للمساعدة في تبديد الحرارة.

إذا تعطلت المروحة أو المحرك الذي يشغلها، فلن يبرد سائل التبريد. قد يكون هناك تسرب لغاز التبريد، مما يعني أنه لم يعد هناك ما يكفي من سائل التبريد في النظام لامتصاص الحرارة. يمكن بمساعدة فني تكييف المركز المعتمد بالكويت تحديد موقع التسرب وتصحيحه وإعادة ملء النظام. ولكن قد يكون شيئا أبسط من أي شيء من ذلك.

مستشعر درجة حرارة مكيف الهواء

يحتوي التكييف على مستشعر لدرجة الحرارة. فهو يتتبع مدى دفء منزلك حتى يعرف منظم الحرارة متى يتم تشغيل مكيف الهواء. قد يتسبب وجود جهاز استشعار معيب في إرسال معلومات خاطئة، أو عدم إرسال أي معلومات على الإطلاق. وقد لا يكون المستشعر هو الذي تم كسره بالفعل. تهتز مكيفات الهواء كثيرا، لذا فمن الممكن تماما أن تكون الأسلاك التي تربط المستشعر هي التي اهتزت.

عندما يكون لديك أي نوع من مشاكل في نظام التكييف المركزي، فإن الاهتمام الفوري يمكن أن يمنع تفاقم المشكلة.

تواجدنا بدولة الكويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

✆ مكالمة هاتفية
🗨 محادثة واتس اب